تحرص دورية  كان التاريخية على حماية خصوصية المعلومات الشخصية التي تتلقاها من خلال صفحات الموقع الإلكتروني للدورية عند استخدام مختلف خدماته من قبل زواره  ومستخدميه على شبكة الإنترنت، وتطبّق هذه السياسة على كافة الصفحات التي سيقوم الموقع بإضافتها لاحقاً.

 

  • البيانات التي يتم إدخالها في نماذج الاتصال لا تستخدم لأغراض تجارية ولن تستخدم في إرسال أي بريد الكتروني خارج خدمات الموقع، ولن يتم إطلاع  أي طرف آخر عليها، وإنما تستخدم فقط لإدارة الموقع .

  • في حالة اشتراكك لتلقي رسائل إخبارية أو المشاركة بتعليقات ، لن يقوم الموقع بإطلاع أي طرف آخر على معلوماتك أو بيعها أو توزيعها أو تأجيرها.


نوعية البيانات:

  • يعتمد حجم ونوعية البيانات التي يتلقاها موقع الدورية ويخزنها على طريقة استخدام الموقع على شبكة الانترنت. ويمكن للمستخدم الإطلاع على معظم صفحات الموقع دون الحاجة إلى الإعلان عن هويته أو الكشف عن أية بيانات شخصية.

  • لا تجبر دورية كان التاريخية مستخدمي موقعها على إدراج بيانات التعريف بهوياتهم الشخصية (مثل الاسم، والعنوان، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الالكتروني) إلا في حال تقديمها طوعاً. يمكن أن يطلب الموقع بيانات تعّرف بهوية المستخدم في بعض الحالات بهدف تقديم خدمات معينة، أو من أجل المراسلة. ولا تتم مشاطرة أي طرف آخر هذه البيانات.

 

استخدام البيانات:

يستخدم الموقع المعلومات الشخصية التي يتلقاها منكم لأغراض محدودة، منها إدارة وتوجيه الخدمات التي يقدمها لمستخدميه، وعلى سبيل المثال إرسال بريد إلكتروني للتنويه عن حدث هام.

 

مدة الاحتفاظ بالبيانات:

يحتفظ الموقع بالبيانات الشخصية المقدمة منكم طالما قد تم تسجيلها ولا يتم حذفها. وعندما ترسلون مساهماتكم إلى الموقع سيتم الاحتفاظ بالمحتوى طبقا للغرض الذي أُرسلت المساهمات من أجله.

 

الوصلات:

يحتوي هذا الموقع على وصلات نصية متشعبة تصل المستخدم بمواقع أخرى ولا يتحمل موقع الدورية أية مسؤولية تتعلق بمضمون هذه المواقع الخارجية أو ممارساتها الخاصة بسياسة السرية.

 

المعلومات الإحصائية:

بشأن تصفح الموقع - ومثل أغلبية المواقع- يقوم موقع الدورية بجمع بيانات إحصائية عن المستخدمين المجهولين الذين يزورون الموقع، ويُستعان بهذه المعلومات لوضع إحصائيات إجمالية. ومن شأن هذه الإحصائيات أن تساعد الدورية على فهم طبيعة استخدام الموقع الإلكتروني وتزودها بمعلومات قيمة لتحسينه مستقبلاً.

 

الاتصالات الإلكترونية:

إذا قرر المُستخدِم إجراء أية اتصالات إلكترونية مع الدورية عبر الموقع الإلكتروني (سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو أية وسائل أخرى متوافرة على الموقع الإلكتروني لدورية كان التاريخية)، فإنه يفعل ذلك على مسؤوليته. ولا تضمن الدورية للمستخدم عدم اعتراض هذه الاتصالات،  كما لا تضمن سلامة وصولها إلى المتلقي المقصود.

 
 
 

أمن المعلومات:

يستخدم الموقع مجموعة من التقنيات لحماية المعلومات المخزنة في أنظمته ضد الفقد أو إساءة الاستخدام أو القرصنة أو الإفصاح غير المرخص به أو التغيير أو الإتلاف.

 

استمرار الموقع الإلكتروني:

يبدي رئيس تحرير الدورية قدراً معقولاً من الحرص للحفاظ على استمرار الموقع الإلكتروني لدورية كان التاريخية، إلا إن شبكة الإنترنت ليست وسيلة مستقرة في كل الأحوال، وقد تقع في أي وقت أخطاء وحالات سهو وانقطاع للخدمة وتأخير لها. ولا يقع على عاتق رئيس التحرير أي التزام أو مسؤولية بصفة مستمرة لتشغيل الموقع الإلكتروني للدورية (أو أي جزء معين منه).

 

مراجعة سياسة الخصوصية:

يعني استخدام الموقع الإلكتروني لدورية كان التاريخية أن المُستخدِم يقبل الأحكام الواردة في سياسة الخصوصية بهذه الصفحة. ويجوز لدورية كان التاريخية تغيير أحكام هذه السياسة من حين لآخر، وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، قد تعرض الدورية إخطارات في الموقع الإلكتروني لكي يكون المُستخدِم على علم بها. ويكون استمرار المُستخدِم في استعمال الموقع الإلكتروني للدورية على أساس الشروط الواردة في سياسة الخصوصية هذه حسبما يجري تعديلها من وقت لآخر، وستكون تلك التعديلات أو التغييرات نافذة مباشرةً بعد إعلانها على الموقع.