إشترك الآن

الهيئة الاستشارية  |  هيئة التحرير  |  قواعد النشر  |  أرشيف الأعداد  |   |    Français  |  English  |  اتصل بنا  |  في البدء كان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
تسجيل دخول استرجاع كلمة المرور مستخدم جديد
  رئيس تحرير "كان التاريخية" يحصل على جائزة النور للإبداع فرع البحوث والدراسات المصدر: مركز النور: مركز إعلامي ثقافي فني مستقل - السويد (www.alnoor.se)
15 ديسمبر 2009

رئيس تحرير "كان التاريخية" يحصل على جائزة النور للإبداع فرع البحوث والدراسات

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة النور الثانية للإبداع لعام 2009
جائزة النور للإبداع "دورة المفكر عبد الإله الصائغ"

أقيم مهرجان النور للإبداع دورة المفكر عبد الاله الصائغ في العراق خلال الفترة 10 - 13 كانون أول 2009، وكان اليوم الأول في العاصمة بغداد الخميس 10 كانون أول 2009 على قاعة المسرح الوطني بحضور عدد كبير من الأدباء والسياسيين، وقد تخلل المهرجان اقامة معرض فني لعدد من الفنانين من داخل وخارج العراق، كما تم الإعلان عن نتائج جائزة النور للإبداع دورة المفكر عبد الاله الصائغ. حيث حصل الأستاذ أشرف صالح رئيس تحرير دورية كان التاريخية على جائزة البحوث والدراسات/ المركز الثالث عن بحثه الموسوم: "التراث الحضاري في الوطن العربي: أسباب الدمار والتلف وطرق الحفاظ". فقد أعلن عن النصوص الفائزة في 15 ديسمبر 2009، وتم إتاحة ملف المهرجان في 4 يناير 2010، وقد تم نشر البحث عبر مركز النور للدراسات في 9 سبتمبر 2011.

يذكر أن مؤسسة النور للثقافة والاعلام هي مؤسسة ثقافية اعلامية فنية مستقلة، لا تنتمي إلا إلى العراق، تتخذ من عيون الوطن مقرًا لها، تحاول مد جسور المحبة والابداع بين العراقيين خارج وداخل الوطن وتحاول إيصال الصوت العراقي من خلال الصورة والكلمة الحرة. تأسست منتصف عام 2005 وتحتوي الآن على أكثر من ( 3200) كاتب وكاتبة من داخل وخارج الوطن.. مسجلة رسميًا لدى السلطات السويدية، ومعتمدة من قبل نقابة الصحفيين العراقيين، ومسجلة كمنظمة مجتمع مدني في وزارة الثقافة العراقية. وقد أقيم مهرجانا النور الأول والثاني في السويد، أما مهرجان النور الثالث لعام 2008 أقيم على قاعة المسرح الوطني في بغداد، وتم خلال المهرجان الإعلان عن تحول المركز إلى مؤسسة ثقافية وإعلامية نظرًا للتطورات الكبيرة التي شهدها النور. وقد أقيم مهرجانا النور الرابع والخامس سنتي 2009 و2010 في بغداد ومحافظات العراق المختلفة ليكون تظاهرة ثقافية بحق، شهد لها المسئولون في وزارة الثقافة العراقية وجهات مرموقة أخرى.
 

يتصفح الموقع الآن (3) شخص
أنت الزائر رقم ()
عدد  كُتَّاب الدورية (421)
الموضوعات المنشورة (746) 
MyFreeCopyright.com Registered & Protected  

تظهر "كان التاريخية" في فهارس الدوريات الإلكترونية بمكتبات الجامعات الأمريكية كأول دورية عربية إلكترونية متخصصة في الدراسات التاريخية.

"كان التاريخية" أول مبادرة عربية مستقلة متخصصة، تدعم مبدأ المعبر المفتوح Open Access في تداول المعرفة على شبكة الإنترنت بتشجيع النشر الرقمي للدراسات التاريخية.

Historical Kan Periodical
Category: Web Page
MCN: WB879-E562D-4A277
© copyright Sat Mar 14 23:22:33
UTC 2009 - All Rights Reserved

كان التاريخية مسجلة وفق النظام العالمي لمعلومات الدوريات، وحاصلة على الترقيم الدولي المعياري  الموحد للدوريات (ISSN) من المركز الدولي - باريس

     


Twitter Twitter FaceBook Blogger
شبكات التواصل الاجتماعي

مراعاة البيئة
الرجاء مراعاة البيئة قبل الطباعة، لا تطبع المواد المنشورة بالموقع إلا إذا كنت في حاجة إليها بصورة ورقية.

رخصة التشارك الإبداعي
دورية كان التاريخية مسجلة تحت التراخيص العامة غير التجارية  لدى منظمة التشارك الإبداعي في سان فرنسيسكو استنادًا إلى موقعها الإلكتروني.

 

 

www.kanhistorique.org
الموقع مسجل لدى هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) كاليفورنيا - أمريكا

دعم  الفلاش Flash Player
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الفلاش ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

دعم الجافا Java
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الجافا ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

 

الإشعار القانوني
يتحمل الكُتَّاب كامل المسئولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الآخرين.

سياسة الخصوصية
الموضوعات المنشورة بالدورية تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر دورية كان التاريخية أو هيئة التحرير .

جميع الحقوق محفوظة © دورية كان التاريخية