إشترك الآن

الهيئة الاستشارية  |  هيئة التحرير  |  قواعد النشر  |  أرشيف الأعداد  |   |    Français  |  English  |  اتصل بنا  |  في البدء كان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
تسجيل دخول استرجاع كلمة المرور مستخدم جديد
  رئيس التحرير يبحث أوجه التعاون مع رابطة الآثريين بالإسكندرية المصدر: دورية كان التاريخية - القاهرة
26 ديسمبر 2009

رئيس التحرير يبحث أوجه التعاون مع رابطة الآثريين بالإسكندرية

من منطلق أن رابطة الأثريين بالإسكندرية منظمة تطوعية معنية بالآثار والدراسات اليونانية والرومانية، وحيث أن "كان التاريخية" أول دورية عربية مُحكَّمة ربع سنوية متخصصة في الدراسات التاريخية، تصدر في شكل إلكتروني، وتعزيزًا لرغبة دورية كان التاريخية في التعريف بالحضارة اليونانية والرومانية، والإسهام في نشر حقائق التاريخ الإسلامي والعربي، فقد تواصل رئيس التحرير مع الباحث الأثري الأستاذ/ علاء جابر، مؤسس ورئيس الرابطة، بهدف إقامة تعاون علمي وتبادل إعلاني يخدم الأساتذة والطلاب والباحثين بين الرابطة والدورية.

وقد رحب مؤسس الرابطة بفكرة التعاون حيث أن الرابطة تهدف إلى إيجاد اتصال مباشر بين طلبة وخريجي الآثار بالمراكز الأثرية بالإسكندرية، وعمل تدريبات عملية للطلبة وحديثي التخرج التي تؤهلهم للعمل في الحقل الأثري، وإلقاء الضوء علي المناطق الأثرية المعروفة وغير المعروفة لعامة الجمهور لزيادة الوعي الأثري، والعمل بقدر المستطاع علي توفير فرص عمل في المجال الأثري عن طريق الاتصال بهيئة الآثار وشركات السياحة وجميع الجهات المهتمة بالآثار، وإقامة المؤتمرات والندوات لمتابعة كل ما هو جديد، وعمل رحلات علي مدار العام للمناطق الأثرية بمصر، وبحث مشاكل الطلبة والخريجين والعاملين بالمجال الأثري ومحاولة علاجها. الجدير بالذكر أن فكرة إنشاء الرابطة جاءت منذ بداية البحث عن أي نقابة تخص الآثاريين ولكن دون جدي، ففكر الآثريين في بدء العمل بأنفسهم بتكوين رابطة تضم آثاريين الإسكندرية، ومنها إلي باقي المحافظات حتى يمكن المطالبة بإنشاء نقابة تهتم بمشاكلهم.
 

يتصفح الموقع الآن (4) شخص
أنت الزائر رقم ()
عدد  كُتَّاب الدورية (421)
الموضوعات المنشورة (746) 
MyFreeCopyright.com Registered & Protected  

تظهر "كان التاريخية" في فهارس الدوريات الإلكترونية بمكتبات الجامعات الأمريكية كأول دورية عربية إلكترونية متخصصة في الدراسات التاريخية.

"كان التاريخية" أول مبادرة عربية مستقلة متخصصة، تدعم مبدأ المعبر المفتوح Open Access في تداول المعرفة على شبكة الإنترنت بتشجيع النشر الرقمي للدراسات التاريخية.

Historical Kan Periodical
Category: Web Page
MCN: WB879-E562D-4A277
© copyright Sat Mar 14 23:22:33
UTC 2009 - All Rights Reserved

كان التاريخية مسجلة وفق النظام العالمي لمعلومات الدوريات، وحاصلة على الترقيم الدولي المعياري  الموحد للدوريات (ISSN) من المركز الدولي - باريس

     


Twitter Twitter FaceBook Blogger
شبكات التواصل الاجتماعي

مراعاة البيئة
الرجاء مراعاة البيئة قبل الطباعة، لا تطبع المواد المنشورة بالموقع إلا إذا كنت في حاجة إليها بصورة ورقية.

رخصة التشارك الإبداعي
دورية كان التاريخية مسجلة تحت التراخيص العامة غير التجارية  لدى منظمة التشارك الإبداعي في سان فرنسيسكو استنادًا إلى موقعها الإلكتروني.

 

 

www.kanhistorique.org
الموقع مسجل لدى هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) كاليفورنيا - أمريكا

دعم  الفلاش Flash Player
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الفلاش ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

دعم الجافا Java
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الجافا ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

 

الإشعار القانوني
يتحمل الكُتَّاب كامل المسئولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الآخرين.

سياسة الخصوصية
الموضوعات المنشورة بالدورية تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر دورية كان التاريخية أو هيئة التحرير .

جميع الحقوق محفوظة © دورية كان التاريخية