إشترك الآن

الهيئة الاستشارية  |  هيئة التحرير  |  قواعد النشر  |  أرشيف الأعداد  |   |    Français  |  English  |  اتصل بنا  |  في البدء كان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
تسجيل دخول استرجاع كلمة المرور مستخدم جديد
  دورية كان التاريخية تحصل على "معامل التأثير العربي" المصدر: دورية كان التاريخية - القاهرة
28 أكتوبر 2016

دورية كان التاريخية تحصل على "معامل التأثير العربي"

حصلت دورية كان التاريخية على "معامل التأثير العربي" كأول دورية عربية رقمية مُحَكَّمة متخصصة في الدراسات التاريخية، وهو إنجاز معتبر لفريق العمل والهيئة الاستشارية بوضع اسم الدورية على خارطة البحث العلمي في الوطن العربي. إن "معامل التأثير العربي" يوفر تقييمًا كميًا ونوعيًا لمدى جودة ورصانة المجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة، ويُعَدّ هذا المعامل مقياس لأهمية المجلات العلمية المُحَكَّمة ضمن مجال تخصصها البحثي. كما يعكس مدى إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقًا في تلك المجلة والاستشهاد بها، وبذلك تُعَدّ المجلة التي تحظى بمعامل التأثير المرتفع أكثر أهمية وأكثر اعتمادًا عليها في المجتمع العلمي المتخصص.

وقد صرح رئيس هيئة تحرير الدورية، الدكتور أشرف صالح: "إن حصول كان التاريخية على معامل التأثير العربي يأتي في سياق عمل متواصل بدأ منذ لحظة التأسيس وصدور العدد الأول في سبتمبر (أيلول) 2008 واستمر بدعم السادة أعضاء الهيئة الاستشارية وجهودهم في تحكيم الأبحاث والمقالات العلمية الأمر الذي ساهم في نشر الإنتاج الفكري على صفحات الدورية لأكثر من (300) أستاذ وباحث أكاديمي من (109) جامعة عربية وأجنبية في (23) دولة". وحول أهمية معامل التأثير العربي، أكدت الأستاذة إسراء المنسي، مديرة تحرير دورية كان التاريخية، أنه يأتي لتعريف الباحثين العرب بأبرز المجلات العلمية في تخصصاتهم الموضوعية، وتعريف دور النشر العربية القائمة على إصدارات المجلات العلمية، ومدى تأثير تلك المجلات في تخصصاتها الموضوعية. وكذلك تعريف الباحثين العرب بمدى تأثيرهم العلمي من خلال الإشارات المرجعية إلى دراساتهم المنشورة في المجلات المتخصصة العربية الرصينة، والكشف عن أكثر المؤسسات العلمية والبحثية بروزًا وتأثيرًا في تخصصاتها العلمية، من خلال الإشارات المرجعية إلى أعمال منتسبيها من الباحثين. يذكر أن "كان التاريخية" هي أول مبادرة عربية مستقلة متخصصة، تدعم مبدأ المعبر المفتوح Open Access في تداول المعرفة على شبكة الإنترنت بتشجيع النشر الرقمي للدراسات التاريخية.
 

يتصفح الموقع الآن (3) شخص
أنت الزائر رقم ()
عدد  كُتَّاب الدورية (404)
الموضوعات المنشورة (726) 
MyFreeCopyright.com Registered & Protected  

تظهر "كان التاريخية" في فهارس الدوريات الإلكترونية بمكتبات الجامعات الأمريكية كأول دورية عربية إلكترونية متخصصة في الدراسات التاريخية.

"كان التاريخية" أول مبادرة عربية مستقلة متخصصة، تدعم مبدأ المعبر المفتوح Open Access في تداول المعرفة على شبكة الإنترنت بتشجيع النشر الرقمي للدراسات التاريخية.

Historical Kan Periodical
Category: Web Page
MCN: WB879-E562D-4A277
© copyright Sat Mar 14 23:22:33
UTC 2009 - All Rights Reserved

كان التاريخية مسجلة وفق النظام العالمي لمعلومات الدوريات، وحاصلة على الترقيم الدولي المعياري  الموحد للدوريات (ISSN) من المركز الدولي - باريس

     


Twitter Twitter FaceBook Blogger
شبكات التواصل الاجتماعي

مراعاة البيئة
الرجاء مراعاة البيئة قبل الطباعة، لا تطبع المواد المنشورة بالموقع إلا إذا كنت في حاجة إليها بصورة ورقية.

رخصة التشارك الإبداعي
دورية كان التاريخية مسجلة تحت التراخيص العامة غير التجارية  لدى منظمة التشارك الإبداعي في سان فرنسيسكو استنادًا إلى موقعها الإلكتروني.

 

 

www.kanhistorique.org
الموقع مسجل لدى هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) كاليفورنيا - أمريكا

دعم  الفلاش Flash Player
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الفلاش ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

دعم الجافا Java
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الجافا ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

 

الإشعار القانوني
يتحمل الكُتَّاب كامل المسئولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الآخرين.

سياسة الخصوصية
الموضوعات المنشورة بالدورية تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر دورية كان التاريخية أو هيئة التحرير .

جميع الحقوق محفوظة © دورية كان التاريخية