إشترك الآن

الهيئة الاستشارية  |  هيئة التحرير  |  قواعد النشر  |  أرشيف الأعداد  |   |    Français  |  English  |  اتصل بنا  |  في البدء كان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
تسجيل دخول استرجاع كلمة المرور مستخدم جديد
  دَّورِيةُ كَان الْتَّارِيْخية تُعتمد ضمن المؤشر العربي لقياس جودة المجلات العلمية «AIMSJQ» المصدر: مؤسسة كان التاريخية - القاهرة
05 يونية 2018

دَّورِيةُ كَان الْتَّارِيْخية تُعتمد ضمن المؤشر العربي لقياس جودة المجلات العلمية «AIMSJQ»

حصلت "دَّورِيةُ كَان الْتَّارِيْخية" على اعتماد «المؤشر العربي لقياس جودة المجلات العلمية AIMSJQ»، التابع لمركز مؤشر للاستطلاع والتحليلات (برلين)، يختص هذا المؤشر بقياس أهمية المجلات العلمية المحكمة ضمن مجال تخصصها البحثي، بحيث يعكس مدى التزام المجلات بشروط النشر العلمي المعتمدة عالميًا، وهو في هذه الحالة يختلف عن معامل التأثير (IF) الذي يهتم فقط برصد نسب الاستشهاد بالمواد التي تنشر في المجلة.

يأتي اختيار "دورية كان التاريخية" لتُعتمد ضمن المؤشر العربي لقياس جودة المجلات العلمية (2018) بعد أن حصلت على معامل التأثير العالمي (2015) ومعامل التأثير العربي للمجلات العلمية (2016)، ويُعَد هذا الاختيار تتويجًا لمسيرة الدورية في نشر البحوث والدراسات العلمية المُحكمة منذ إصدار العدد الأول في سبتمبر 2008 وتقديمها إلى المجتمع العلمي للاستفادة منها في شكل إلكتروني يظهر في شبكة المعلومات الدولية.

يذكر أن مؤشر (AIMSJQ) جاء كبديل لمعامل التأثير الذي وجه العديد من الانتقادات، فعلاوة على الجدل القائم حول جدوى وجود مقاييس معيارية للاستشهادات أصلاً فإن الانتقادات لمعامل التأثير تتمحور بشكل أساسي حول صحة مدلول هذا المقياس وإمكانية سوء استغلاله ثم الأخطاء التي يمكن أن تتم عند استخدامه. كما أن المجلات العربية توجه تحديات خاصة بها كونها تعتمد على لغة يصعب تتبع المواد المكتوبة بها عبر مختلف الوسائط التكنولوجية بسبب عدم دعم كثير من البرامج الإلكترونية للغة العربية، مما يصعب عملية قياس معامل التأثير فيها.
 

يتصفح الموقع الآن (3) شخص
أنت الزائر رقم ()
عدد  كُتَّاب الدورية (421)
الموضوعات المنشورة (746) 
MyFreeCopyright.com Registered & Protected  

تظهر "كان التاريخية" في فهارس الدوريات الإلكترونية بمكتبات الجامعات الأمريكية كأول دورية عربية إلكترونية متخصصة في الدراسات التاريخية.

"كان التاريخية" أول مبادرة عربية مستقلة متخصصة، تدعم مبدأ المعبر المفتوح Open Access في تداول المعرفة على شبكة الإنترنت بتشجيع النشر الرقمي للدراسات التاريخية.

Historical Kan Periodical
Category: Web Page
MCN: WB879-E562D-4A277
© copyright Sat Mar 14 23:22:33
UTC 2009 - All Rights Reserved

كان التاريخية مسجلة وفق النظام العالمي لمعلومات الدوريات، وحاصلة على الترقيم الدولي المعياري  الموحد للدوريات (ISSN) من المركز الدولي - باريس

     


Twitter Twitter FaceBook Blogger
شبكات التواصل الاجتماعي

مراعاة البيئة
الرجاء مراعاة البيئة قبل الطباعة، لا تطبع المواد المنشورة بالموقع إلا إذا كنت في حاجة إليها بصورة ورقية.

رخصة التشارك الإبداعي
دورية كان التاريخية مسجلة تحت التراخيص العامة غير التجارية  لدى منظمة التشارك الإبداعي في سان فرنسيسكو استنادًا إلى موقعها الإلكتروني.

 

 

www.kanhistorique.org
الموقع مسجل لدى هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) كاليفورنيا - أمريكا

دعم  الفلاش Flash Player
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الفلاش ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

دعم الجافا Java
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الجافا ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

 

الإشعار القانوني
يتحمل الكُتَّاب كامل المسئولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الآخرين.

سياسة الخصوصية
الموضوعات المنشورة بالدورية تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر دورية كان التاريخية أو هيئة التحرير .

جميع الحقوق محفوظة © دورية كان التاريخية