إشترك الآن

الهيئة الاستشارية  |  هيئة التحرير  |  قواعد النشر  |  أرشيف الأعداد  |   |    Français  |  English  |  اتصل بنا  |  في البدء كان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
تسجيل دخول استرجاع كلمة المرور مستخدم جديد
خالد عزب
الدكتور / خالد عزب
مدير إدارة الإعلام
مكتبة الإسكندرية - مصر
من مواليد مطوبس - محافظة كفر الشيخ 1966. - ليسانس آثار من كلية الآثار - جامعة القاهرة - 1988 ( التخصص - الآثار الإسلامية). ماجستير في الآثار الإسلامية 1995، موضوع الرسالة: "دور الفقه الإسلامي في العمارة المدنية في مدينتي القاهرة ورشيد فى العصرين المملوكي والعثماني" . نال درجة الدكتوراه من كلية الآثار - جامعة القاهرة 2002 عن الأطروحة "التحولات السياسية وأثرها فى العمارة بمدينة القاهرة منذ العصر الأيوبي حتى عصر الخديو إسماعيل". عضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية. عضو جمعية إحياء التراث العلمي للحضارة الإسلامية. عضو جمعية الآثار والفنون الإسلامية. عضو اتحاد كتاب مصر. عضو اتحاد الأثريين العرب. عمل مفتشاً للآثار الإسلامية بمنطقة آثار جنوب القاهرة بالمجلس الأعلى للآثار بمصر، ومشرفاً على مشروع إنقاذ وتطوير أسوار صلاح الدين بالقاهرة. عمل مفتشاً مرافقاً لبعثة مركز البحوث الأمريكي التي تقوم بترميم منزل أحمد كتخدا الرزاز بباب الوزير بالقاهرة ويقوم بأعمال الحفر الأثرى للكشف عن أسوار صلاح الدين بالقاهرة. عمل محرراً للشئون الثقافية والإسلامية بمكتب صحيفة الشرق القطرية فى القاهرة. عمل بمشروع ترميم آثار رشيد فى عام 1985. عمل بمشروع ترميم آثار مدينة فوة فى عام 1986 وعام 1988. عمل بمشروع ترميم منازل رشيد الأثرية فى عام 1989 وعام 1990. شارك فى حفائر قلعة العبد رشيد عامي 1990 - 1991. أشرف على أعمال الترميم الزخرفي لمسجد أصلم السلحدار بالقاهرة عام 1994. يعمل حاليا مديراً بالإنابة لمركز الخطوط في مكتبة الإسكندرية. يعمل حالياً رئيس تحرير مجلة أبجديات - مركز الخطوط (مكتبة الإسكندرية). يعمل حالياً مدير تحرير لمجلة مشكاة ( المجلس الأعلى للآثار). يعمل محرراً للتراث بمكتب صحيفة الحياة اللندنية بالقاهرة.


مقالات الكاتب (8)




يتصفح الموقع الآن (6) شخص
أنت الزائر رقم ()
عدد  كُتَّاب الدورية (405)
الموضوعات المنشورة (726) 
MyFreeCopyright.com Registered & Protected  

تظهر "كان التاريخية" في فهارس الدوريات الإلكترونية بمكتبات الجامعات الأمريكية كأول دورية عربية إلكترونية متخصصة في الدراسات التاريخية.

"كان التاريخية" أول مبادرة عربية مستقلة متخصصة، تدعم مبدأ المعبر المفتوح Open Access في تداول المعرفة على شبكة الإنترنت بتشجيع النشر الرقمي للدراسات التاريخية.

Historical Kan Periodical
Category: Web Page
MCN: WB879-E562D-4A277
© copyright Sat Mar 14 23:22:33
UTC 2009 - All Rights Reserved

كان التاريخية مسجلة وفق النظام العالمي لمعلومات الدوريات، وحاصلة على الترقيم الدولي المعياري  الموحد للدوريات (ISSN) من المركز الدولي - باريس

     


Twitter Twitter FaceBook Blogger
شبكات التواصل الاجتماعي

مراعاة البيئة
الرجاء مراعاة البيئة قبل الطباعة، لا تطبع المواد المنشورة بالموقع إلا إذا كنت في حاجة إليها بصورة ورقية.

رخصة التشارك الإبداعي
دورية كان التاريخية مسجلة تحت التراخيص العامة غير التجارية  لدى منظمة التشارك الإبداعي في سان فرنسيسكو استنادًا إلى موقعها الإلكتروني.

 

 

www.kanhistorique.org
الموقع مسجل لدى هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) كاليفورنيا - أمريكا

دعم  الفلاش Flash Player
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الفلاش ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

دعم الجافا Java
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الجافا ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

 

الإشعار القانوني
يتحمل الكُتَّاب كامل المسئولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الآخرين.

سياسة الخصوصية
الموضوعات المنشورة بالدورية تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر دورية كان التاريخية أو هيئة التحرير .

جميع الحقوق محفوظة © دورية كان التاريخية