إشترك الآن

الهيئة الاستشارية  |  هيئة التحرير  |  قواعد النشر  |  أرشيف الأعداد  |   |    Français  |  English  |  اتصل بنا  |  في البدء كان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
تسجيل دخول استرجاع كلمة المرور مستخدم جديد
إبراهيم خليل العلاف
الأستاذ الدكتور / إبراهيم خليل العلاف
أستاذ التاريخ العربي الحديث والمعاصر ومدير مركز الدراسات الإقليمية
جامعة الموصل - العراق
أستاذ جامعي، ومؤرخ، وكاتب، وصحفي متخصص بالتاريخ الحديث. من مواليد الموصل 1945. دخل الكتّاب وتعلم القرآن، وبعد اتمام دراسته الابتدائية والاعدادية التحق بكلية التربية في بغداد 1964. حصل على درجة الماجستير 1975عن رسالته (ولاية الموصل: دراسة في تطوراتها السياسية 1908- 1922). الدكتوراه 1980 من جامعة الموصل عن رسالته (تطور التعليم الوطني في العراق 1914- 1932). نال لقب الاستاذية عام 1991. ورأس تحرير مجلة (أوراق تركية معاصرة) وعضواً في مجلة (أوراق موصلية) و (آداب الرافدين) و (التربية والعلم). منح وسام المؤرخ العربي من إتحاد المؤرخين العرب في 15 تموز 1986 تقديرًا لجهوده في خدمة التاريخ العربي المعاصر. كما حصل على امتياز رعاية الملاكات العلمية للسنتين الدراسيتين 1999- 2000 و 2001 - 2002، وحصل على أكثر من جائزة تكريمية، وشهادة تقديرية من جهات عديدة لجهوده في النشر العلمي وخدمة الوطن في مجال التاريخ. وقد شارك في ندوات ومؤتمرات علمية داخل العراق وخارجه، كما حرر في موسوعات عديدة منها الموسوعة الصحفية العربية، وموسوعة التربية الاسلامية، التي يصدرها المجمع الملكي لبحوث الحضارة الاسلامية التابع لمؤسسة آل البيت، المملكة الاردنية الهاشمية. أشرف على قرابة (30) رسالة ماجستير واطروحة دكتوراه، كما ناقش المئات منها وفي مختلف اقسام التاريخ في الجامعات العراقية. وشغل عضوية اللجنة الاستشارية لبيت الحكمة في نينوى، وعضوية اللجنة الاستشارية للثقافة والفنون في الموصل، وأصبح رئيسًا لجمعية المؤرخين والآثاريين العراقيين - فرع نينوى، لسنوات، فضلاً عن عضويته في إتحاد المؤرخين العرب، ونقابة المعلمين، وإتحاد الأدباء والكتاب في العراق. له قرابة (40) كتابًا منشورًا، وأكثر من (700) مقالة، ودراسة، وبحث.
مقالات الكاتب (1)

يتصفح الموقع الآن (4) شخص
أنت الزائر رقم ()
عدد  كُتَّاب الدورية (446)
الموضوعات المنشورة (766) 
MyFreeCopyright.com Registered & Protected  

تظهر "كان التاريخية" في فهارس الدوريات الإلكترونية بمكتبات الجامعات الأمريكية كأول دورية عربية إلكترونية متخصصة في الدراسات التاريخية.

"كان التاريخية" أول مبادرة عربية مستقلة متخصصة، تدعم مبدأ المعبر المفتوح Open Access في تداول المعرفة على شبكة الإنترنت بتشجيع النشر الرقمي للدراسات التاريخية.

Historical Kan Periodical
Category: Web Page
MCN: WB879-E562D-4A277
© copyright Sat Mar 14 23:22:33
UTC 2009 - All Rights Reserved

كان التاريخية مسجلة وفق النظام العالمي لمعلومات الدوريات، وحاصلة على الترقيم الدولي المعياري  الموحد للدوريات (ISSN) من المركز الدولي - باريس

     


Twitter Twitter FaceBook Blogger
شبكات التواصل الاجتماعي

مراعاة البيئة
الرجاء مراعاة البيئة قبل الطباعة، لا تطبع المواد المنشورة بالموقع إلا إذا كنت في حاجة إليها بصورة ورقية.

رخصة التشارك الإبداعي
دورية كان التاريخية مسجلة تحت التراخيص العامة غير التجارية  لدى منظمة التشارك الإبداعي في سان فرنسيسكو استنادًا إلى موقعها الإلكتروني.

 

 

www.kanhistorique.org
الموقع مسجل لدى هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) كاليفورنيا - أمريكا

دعم  الفلاش Flash Player
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الفلاش ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

دعم الجافا Java
تدعم صفحات "كان التاريخية" تكنولوجيا الجافا ويجب توفرها على الحاسوب للتمكن من مشاهدة الصفحات بشكل أفضل.

 

الإشعار القانوني
يتحمل الكُتَّاب كامل المسئولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الآخرين.

سياسة الخصوصية
الموضوعات المنشورة بالدورية تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر دورية كان التاريخية أو هيئة التحرير .

جميع الحقوق محفوظة © دورية كان التاريخية